القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

صالون مغربي عصري 2019

صالون مغربي حديث

بسم الله الرحمن الرحيم والدعاء والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ، أما حتى الآن ، احبتي متابعي مدونة عالم الاثاث و الافرشة المغربية ، اليوم نقدم لكم صالون مغربي حديث

جانب أمامي عن الصالون المغغربي
الى عاشقات السمو والاناقة ،اخترنا لك تلك المجموعة الفريدة من الصالون المغربي الراقي بلمسته الراقية والعصرية التي تحاكي الموضة الجديدة وكذلك دون الذهاب للخارج عن هذه الأناقة المغربية واللمسة الكلاسيكية التي براعة ذاك الفضاء عن بقية الفضاءات الأخرى، إذ ان الصالون المغربي يتطلب باستمرار إلى ما هو متميز لجعله ايضاًً مميزا، فاختاري سيدتي من ضمن تلك الدفعة ما يروقك ويحقق مطلبك في الاستحواذ على السمو .يعتبر الصالون المغربي من ارقى العفش الدولية. فهو لوحة متنوعة الأشكال تتميز بالتناسق لتعطي بتعدد ألوانها وأشكالها، وزخاريفها أسلوبا جماليا يسلب الألباب ويبدو خبرة مهارية الصانع المغربي الدائع الصت خارج المغرب، وذوق أهل المغرب الرفيع.

صالونات مغربية بموديلات  عصرية قريبة العهد راقية نستعرض معكم اليوم مجموعه صور صالونات مغربية ، ما زال الصالون المغربي يتميز بطابع خاص وطراز  اسلامي اندلسي اصيل يجمع بين الاصالة والمعاصرة تتجانس فيه ديكورات  والوان الاثاث والحائط والسقف ليتكون تحفة فنية على باتجاه خاص مدهش يسحر كل من يبصره .صالون مغربي حديث تتعد الوان الصالونات لكن من احب الالوان عند المغاربة  في إنشاء الصالون المغربي هو لون القرفة والالوان ذات المواصفات المتميزة في الصالونات يحتاج طول الوقت الأشخاص إلى تجديد غرف المنزل بما يتناسب مع التصميمات والديكورات القريبة العهد أو كما يحلو له. 

لذلك يمكن على الشخصيات أن يقوموا بتصرف هذه التغيرات بدون سعر باهظة ، ولذا عن طريق اتباع يسير من التعديلات البسيطة ، الذي يمنحها لنا متخصصون الديكور لمقر قصر الديكور لغرفة صالون حديثة وجميلة المغربي الجديدة اللون الابيض واللون الترابي، يعشق يسير من المغاربة الصالون التقليدي لأنه يتميز في تخصيص حيزين فقط .




مركبات الصالون المغربي

- السقف المنقوش: ولاتزال تحتفظ أسقف البيوت المغربية بطابعها المختص المتميز وهي إما تكون منقوشة على الإطلاقً أو جزئياً بما يسمي بالزواق "وهو متمثل في أعمدة عادية من خشب العرعر أو غيره" يمنح للسقف أصالة وتفرداً. ومن المعتاد أن تستخدم مفروشات من الأثواب والأقمشة: التي تتأقلم مع "زواق" الخشب.

 أما الأرضيات في المنازل المغربية، فغالباً ما تغطي بطبقة من مادة الزليج العصري أو الطيني الكلاسيكي "مثل البجماط BAJMAT) أو الرخام الإيطالي، لاسيماً، ذاك الصنف الذي يحظي بسمعة جيدة وأغلب المغاربة وخصوصا الطبقة الثرية من ضمنهم يفضلون استعمال قليل من التشكيلات الهندية التي تمزج بين ما هو كلاسيكي وما هو حديث وفي قليل من الأحيان تغطي تلك الأرضيات بزراربي "سجاد" مغربية متنوعة الأنواع ومنها زرابي رباطية وشامية أو بربرية أو سجاجيد "الزمورية" التي تمتزج ببساطة مع ديكور الصالون.
 ويحدث دهن الجدران بصباغات مغايرة ويميل الصالون المغربي اليوم إلي الرجوع إلي السابق باستخدام "التدلاكت" (TADELAKT)، مثلما يلتجئ القلة إلي عمل تشكيلات من الجبس لتزيين الجدران المدهونة بمادة الـ"تدلاكت" الأمر الذي يضيف إلى حُسن المنزل وجماله. تناغم وامتزاج ولأن المغرب من البلاد المعروفة بجمال طبيعتها الخلابة، وامتزاج الكثير من الحضارات في نسيجها فلهذا نجد زخماً في المواد المستعملة في الديكور، والتصميم الداخلي للمنازل (الطين، الخشب العرعار،...). 
زد فوق منها يد الصانع المغربي ورغبة أصحاب المنزل في إعطاء طابع خاص للبيت مروراً بالطابع المعاصر (MODERNE) أو التابع للشرق، أو البربري أو الآسيوي أو الأوروبي.. ولكننا نجد في الخاتمة تذكاراً مغربياً يطبع كل ذاك بطابعه المخصص، مثلما يؤدي ذاك المزيج أو الامتزاج إلي تنوع وتغير بالغ في استعمال الألوان لأجل أن تتوائم مع كل ما هو عصري وتناسب روح العصر. 

المفروشات والأثاث: فتتنوع هي ايضاً بين المفروشات المغربية الكلاسيكية مثل "السداري"، وهذه الأوروبية الطابع ، بالإضافة إلي أشغال الحديد (FERFORGE) والخشب والفضة والنحاس، أما فيما يتعلق للمائدة المستديرة فلم تعد أساسية مثلما كان فوق منه الشأن منذ سنين حيث حلت المائدة المستطيلة والمربعة في مقادير متنوعة، دكان المائدة الكلاسيكية

السداري (السدادر) والمائدة
تحفة عمل متكامل للنجار ومعلم الحوار، ويتكونان من أمثل الأخشاب المنقوشة بأدق أنواع الهندسة الإسلامية وأروع الضرائب التصويرية لمظاهر طبيعية أو منبثقة من تهيؤات المدرس الجدال. تلك الزخاريف يمكن أن تشكل مطعمة بالمعدن أو العظم أو قليل من الحلي.

اللحوف أو الطلامط
وهو ثوب مختار وفق وافرة مقاييس : تناسقه مع لون جدران الحجرة.
- إجادة وأصالة النسيج
- الألوان هل هي فاتحة، غامقة، أحادية ألون أو متنوعة الألوان. على التوالي لإضاءة الحجرة.
- المخدات: تكون كثيرا ما من نفس الطلامط أو اللحوف، جلَد مقطع شخص ضخم (الزوقة) من ضرائب اللحوف. إلا أن ذاك لا يحظر من استعمال مخدات ذات لون مخالف كليا عن لون اللحوف الأمر الذي يزيد الصالون رونقا وبهاء.

الزربية (السجاد)
أساس العفش المغربي. وهي أشكال وفيرة وفق المكان أو القبيلة التي تصنع بها فكمثال على هذا زرابي الأطلس الهائل والأطلس الوسطي وأحواز مراكش. وكل زربية لها خصوصيات محددة.
  - الستائر: وتتماشى باستمرار مع لون ثوب الطلامط
 - الديكور: يتماشى الصالون المغربي مع جميع الديكورات الكلاسيكية أو القريبة العهد المصنوعة من البشرة أو الزجاج أو المعدن مثل النحاس- الفضة – الفخار.




8 أخطاء تجنّبيها في ديكور الصالون
تعير السيّدات ديكور الصالونات في بيوتهنّ أهميّة كبرى، لكون تلك الحجرة تعدّ منطقةً لاستقبال الضيوف، وذلك تنشد غالبيتهن إلى إضفاء لمسة خاصّة أعلاه.غير أن ثمّة أخطاء دارجة، يجدر تجنّبها لدى إعداد ديكور الصالون، تطلعك خبيرة الديكور السيدة "جومانا بدّور" أعلاها:
I- 1لا تستبدلي اللوحات بالمرايا، إن لم تتوفّر لديك لوحات كافية لتعليقها على الجدران.
- 2 لا تُقدمي على شراء قطع العفش بأسلوب عشوائيّ، فلكلّ قطعة مهنة.وذلك، لا تكثري من عدد المفروشات في زوايا الصالون.
- 3 يضفي ورق الحوائط جمالاً على ديكور الصالون بصورة أضخم من الطلاء.
- 4 إنّ تقسيم "الاكسسوارات" يرجع إلى الديكور السّائد في الصالون، فمن المحبّذ ـ مثلاً ـ استخدام الكريستال في الصالون التقليديّ، بينما تُستعمل قطع من "الستانليس ستيل" و"البامبو" في الصالون العصريّ.واحرصي باستمرارً على تناغم "الاكسسوارات" مع بعضها.
- 5 للنباتات أهميّة في الديكور، حيث تُضفي حيوية على الموضع الذي تحلّ فيه.واحرصي على اختيار أشكال النباتات التي تُلائم طقسّ الصالون، لو كان النور الطبيعي يدخل إليه، أمّا إذا لا تتسلّل خيوط الشمس إليه، فتجنّبي استخدامها.
- 6 ابتعدي عن الستائر الشفّافة التي تجيز بدخول نور الشمس إلى الصالون لكونها تؤذي العفش، بل استعيضي عنها بالستائر المبطّنة.
- 7إنّ دراسة الإنارة لازمّة في الديكور، ومن المفضّل ألا تلجئي إلى الثريّات حصراً، بل استعيني بإنارة جانبيّة أو إنارة خفيّة، لإضفاء طقسّ خاصّ.
8 - لا تعلّقي اللوحات في موضع باهظ على الجدران، بل اجعليها تتناسب ومستوى العين.ولكلّ لوحة أهميّة لا تتشابه على حسب تكلفتها الفنيّة أو الجوهريّة؛ فلا تعلّقي لوحة نفيسة فوق الأرائك، بل ثبّتيها على حائط رئيس منفردة، لإبرازها.


صالون مغربي عصري 2019





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات