القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

 صالونات تقليدية 2019

صالونات تقليدية 2019


الصالون المغربي هو ذاك الفضاء الراقي الجميل والممتاز الذي غير ممكن لربة المنزل أن تهمله من جميع الجوانب لا سيما أنه المقر الأوحد الذي تستقبل فيه ضيوفها وتمُر فيه أروع الأوقات مع الأسرة في المناسبات كالاعياد والإحتفاليات الأسرية وغيرها، لذا لا تريد لكن تبصره منظما ومميزا وعصريا وباثاث مدهش أنيق وغاية في الرقي والجاذبية. و الصالون المغربي بدوره يشهد نوعا من التحويل والصيحات المتجددة  الجديدة، يجب أن تتقصى كذلك في ذاك الخصوص لتحضر ما هو عصري وراقي لتختاري من الاشكال والالوان واللمسات المغربية ما إجادة وأصالة الحيطة، خاصة أن تلك الباقة المخصصة بذاك السيزون تمتاز برقي لم يحدث من قبل وتجمع بين الاصالة والمعاصرة في الصالون المغربي الكلاسيكي العصري.


تتسم عدد محدود من أنواع وتصاميم الديكور المغربي الكلاسيكي بالفخامة والجودة ونقدم لكم عدد من أجمل ديكورات الصالونات المغربية الكلاسيكية الفخمة .البيت المغربي عامة تتركب من وحدة قياس وهي القاعة التي تكون أساس التشكيلة العمرانية للبيت، ولا يميز بين الحجرة والأخرى سوى محتوياتها من العفش الرائع والتحسين فالغرفة الأكثر تأثيثاً هي قاعة الصالون التي يستقبل فيها الزائرين. تتفاوت أنواع وتصاميم الصالونات المغربية التي تتسم بالجمال والأناقة ونقدم لكم عدد من أجمل ديكورات الصالونات المغربية الكلاسيكية.

أعتمد ديكور تلك الحجرة المتميزة على المزج بين ألوان وأصباغ الحائط وأثاث ومفروشات الصالون بينما تم الاعتماد على صالون أنيق وسهل مشكل من كنبة كبيرة وكرسين وفي المنتصف تم وحط طاولة متواضعة وأنيقة الأمر الذي استكمل لمسة جذابة وجذابة.

إستراتيجية وديكور مغربي فخم لغرفة الصالون حيث تم الاعتماد  على التداخل والتناسق الجميل بين درجات الألوان المستهلك في طلاء السقف ومفروشات الصالون بينما تم اختيار اللون للجدران بالفضلا على ذلك وحط عدد محدود من النقوشات والزخارف ذات المواصفات المتميزة باللون المتناسق على العواميد. أشهر إستراتيجية للبيت المغربي يتبع إلي القرن الـ4 عشر الميلادي أي في قمة الحضارة "المرينية" وتتواكب تلك المرحلة مع دخول الأندلسيين المغرب حاملين معهم كل الإرث الثقافي المتحضر الإسلامي العربي في الأندلس. ويمتاز البيت المغربي بما يمتاز به البيت العربي على العموم وهو ازدواجية الأدوار بينما بينها.

صالونات وأثاث مغربي كلاسيكي عصري تتفاوت أنواع وديكورات العفش المغربي ما بين الجلالة والجمالية والأناقة مثلما تمتاز بالأصالة والمعاصرة وتحافظ على الروح المغربية الكلاسيكية الراسخة فعلى الرغم من تعاقب الحضارات والثقافات على المملكة المغربية واصلت محتفظة بروحها الشرقية مثلما انتفعت من الثقافات الغربية في إضافة لمسة حديثة عصرية وأنيقة على الديكورات والأثاث المخصص بها حيث يمتاز العفش المغربي الكلاسيكي العصري بالإختلاف والفخامة مثلما يستند على العديد من المواد الخام والألوان في تصاميمه وأشكاله، ونقدم تشكيلة ذات مواصفات متميزة من ديكورات الصالونات المغربية الكلاسيكية الحديثة.



تمَكّنت حرفة تصنيع العفش والديكور في المغرب أن تحتفظ بأصالتها، مثلما وقع في قليل من المهن الأخرى، ومن يدخل بيت المغربي يجدها مفروشة بأثاث كلاسيكي، ويستوي في هذا الأثرياء والفقراء، حيث يمكن لجميع عائلة مغربية وفق قدراتها أن تأثث على الأسلوب والكيفية الكلاسيكية القريبة العهد، ومن الممكن للمغربي أن يجد صالونات فخمة غالية التكلفة، مثلما من الممكن أن يجد صالونات لا تفقدها أسعارها الهابطة نسبيًا تكلفتها الجمالية والأناقة.

والمثير للانتباه أن قليل من الأوروبيين المقيمين في المغرب يأثثون منازلهم بالأثاث المغربي الكلاسيكي ضِمن منازلهم، تهيؤات يعبرون دومًا عن أن الذوق المغربي في العفش والديكور يفوق قرينه الأوروبي. مثلما أنه من التقاليد المغربية التي ما زالت قليل من الأسر تتمسك بها في قليل من الأنحاء، أن يكون من متطلبات جهاز العروس صالون كلاسيكي تحمله بجميع معداته إلى منزل قرينها المستقبلي،
ومما يجعل الديكور الكلاسيكي المحادثة محتفظًا بمكانته على مر السنوات جماله الجلي وبساطته، حيث يمنح إحساسًا بالراحة والهدوء، ولذا ما تتقاسمه أكثرية التقاليد المغربية القديمة التي تمنح للبعد الإنساني حقه التام ولا تفرط في المرح على حساب السكون التي من الممكن أن تحققها للإنسان.
هنالك انتباه جلي من المغربيين باستغلال كل ركن من زوايا البيت لتنفيذ جهة الجمالية واكثر ما نشاهد ذاك في الجدار.

وبطريقة أمازيغية قديمة وجميلة.

اشد ما يحرض الزائر لمنازل المغرب هو اعتزازهم بالأصالة حتى مع إزدهار افكارهم والرفاهية في دقة النقوش وكثرة التفصيلات، مثلما تشاهدون كل الديكورات المغربية غنية بخلط الالوان وذلك يرجع لولعهم القوي ببيئتهم المختلفة. فتشتق الالوان من التربة. ومن الطبيعة. لهذا نجد منازلهم تحف فنية تمتزج بها الالوان على نحو فاخر.

مثلما أن الصالون المغربي الكلاسيكي المحادثة يحقق الحرفة الحقيقية، فهو خيّر للقعود ومن الممكن استخدامه للنوم أيضًا، مثلما يأخذ حيزًا متناسبًا مع الفضاء المتوفر، وقد يأخذ شكلاً مربعًا أو مستطيلاً وفق هندسة حجرات البيت.
وكتعبير عن الكرم الذي تتقاسمه المجتمعات العربية سائرًا قد تجد في المنزل الفرد أكثر من  قاعة مخصصة لاستقبال الزائرين لا لا تتشابه الواحدة عن الأخرى، سوى في ألوان الأغطية والستائر، ولمجاراة صيحات الموضة الحديثة يلتجئ عدد محدود من الناس إلى التنويع في التأثيث، فيخصصون صالونًا للأثاث العصري المحادثة وآخر للأثاث الكلاسيكي الحوار، وقد يتقاسم المقر الفرد اللونان معًا، خصوصًا لو أنه متسعًا، إلا أن غير ممكن أبدًا أن يحل الصالون العصري بقالة الديكور الكلاسيكي.

الصالات في الديكور المغربي فراغ ملائم لتأدية المؤثرات الديكورية. فنرى كثرة استعمال التشكيلات في الأسقف. وأيضاً في الإنارة الحائطية.
وفي استعمال الخشبات والنحاسيات تبرز لمسات تشكيلية باهرة.
واحترافية الصانع المغربي واستخدام الأقواس للفصل بين الفراغات. او بين الصالونين بالمنازل الكبيرة التي نجد فيها صالون بلدي كلاسيكي وصالون حوار

الصالونات الحديثة المغربية خليط من الاصالة والمعاصرة
توسعت صالونات الضيافة وامتدت وظيفتها خارج المنزل المغربي، وصرت من معالم قليل من المدن المغربية التي أنشئت بها دور للضيافة على الطراز الراسخ وتستأجر لإقامة الإحتفاليات والمقابلات المختصة ولاستقبال الوفود السياحية من حين لآخر، مثلما تستعمل دور الضيافة كفنادق، سوى أنها من فئة خاص تسعى تقديم الألفة والترحاب الحار الملازمين للكرم المغربي لضيوفها أكثر الأمر الذي تعتبرهم أولاد أو محض أرقام بين الفائت والجاري لازالت البيت المغربي يعطي الزائر أثراً من عبق الزمان الماضي ولمحات من روح وإيقاع ذاك العصر، وغير ممكن الحوار عن البيت المغربي من دون المحادثة عن حجرة الاستقبال أو ما يسمي بمنزل "الضياف"، وقبل الحوار عن ذاك يتحتم أن نظرة وجيزة علي المنزل المغربي الكلاسيكي المحادثة وجميع مركباته قبل الوصول إلي ذاك الفضاء الذي بدأنا نعرفه مع نمو أنواع العيش والحياة تطوراً كبيراً موازياً لتطور العصر المحادثة.


 صالونات تقليدية 2019





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات