القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

تصميم ديكور صالونات مغربية

تصميم ديكور صالونات مغربية

إعداد ديكور صالونات مغربية

الى عاشقات السمو والاناقة ،اخترنا لك تلك المجموعة الفريدة من الصالون المغربي الراقي بلمسته الراقية والعصرية التي تحاكي الموضة القريبة العهد وكذلك دون الذهاب للخارج عن هذه الأناقة المغربية واللمسة الكلاسيكية التي جودة ذاك الفضاء عن بقية الفضاءات الأخرى، إذ ان الصالون المغربي يتطلب باستمرار إلى ما هو متميز لذا فإن جميع النساء بتصميم حجرة صالون تناسب أفكارها البسيطة ، وتمتاز بأنها مريحة في الوقت نفسه ويوضح أعلاها الأناقة والجمال.

غير أن سوف نهتم في تلك المقالة بالتحدث عن الديكورات المغربية التي تمتاز بالعراقة والأصالة الإسلامية ، لذا جئنا إليكم ببعض التعليمات التي يلزم أن اتباعها أي سيدة ، حتى تفوز بغرفة صالون تناسب أحلامها. يفتقر طول الوقت الشخصيات إلى تحديث قاعات البيت بما يناسب التخطيطات والديكورات الحديثة أو مثلما يحلو له، لذا يمكن على الأفراد أن يقوموا بفعل تلك المتغيرات بلا قيمة باهظة ، ولذا من خلال اتباع قليل من التحديثات البسيطة ، الذي يهبها لنا متخصصون الديكور.

 فرغم التغيرات التي عرفتها بيوت المغاربة، إنتظر واستمر الصالون حاضرا كفضاء أساسي فيما يتعلق للعائلة المغربية مهما تبدل الدرجة والمعيار الاجتماعي، "فالفضاء المختص للضيوف هو الأجمل، و الأنيق، وله سعر معنوية، كان يطلق عليه في الماضي "القبة" أو "منزل الضياف"، وهو يدخل في التقاليد المغربية الأصيلة، و قد كان مقرا يوقره الجميع وليس للاستعمال اليومي". يقول الأستاذ عبد العاطي لحلو، أستاذ مفتش في الأنثروبولوجيا وعلوم الإرث الثقافي الدولي

تمتاز ديكورات الصالونات والأثاث المغربي 2019 المحادثة بالبساطة والجمال والإجادة والأصالة ونقدم لكم مجموعة فريدة من ديكورات العفش والصالونات المغربية الجديدة ليس هنالك أي نُظم أو نصائح ينبغي أن ملاحقة حتى يمكنها أن تقوم بفعل الديكورات التى تريدها بأي حجرة بالبيت ، غير أن اجعل شخصيتك تتكلم في مواجهة جميع الضيوف ولمساتك البسيطة والأنيقة.
تحديث ديكور صالونات مغربية.
يؤْثر الألوان المحايدة: تمثل الألوان المحايدة هي اللازمة في أي حجرة ، و من الممكن أن تستخدم وتعطي نتائج ختامية فاخرة، لهذا غير ممكن الإستغناء عنهم ، إلا أن يؤْثر أن يشطب استعمال عدد محدود من الاكسسوارت البسيطة التى تلائم تلك الألوان
دام في التحديث: سعى أن تقوم بالتعرف على جميع التغيرات التى تتم فيما يتعلق للاكسسوارت ، حتى يمكنها استعمالها في تحديث قاعة الصالون.
الأقمشة المنقوشة: تجسد الأقمشة المنقوشة من ضمن الإعدادات العصرية التى يكمل استخدمها اليوم، وبالأخص الألوان الجريئة منها ، ولذا لأنها تعطى لمسة معبأة بالحيوية والجمال.
ورق الحائط: يعد ورق الحائط من الأمور التى يسهل على أى فرد أن يقوم بإستخدمها حتى يحس أنه تمَكّن على عمل تبدل ولو طفيف لغرفة الصالون ، مثلما أن في تلك الايام ظهرت الكمية الوفيرة من الأنواع الجميلة التى تلائم جميع الأذواق
المركبات الطبيعية: يمكن الواحد أن يقوم بمقايضة الموضوعات المتواجدة بالغرفة القديمة بديكورات ذات مكونات طبيعية ، والمتاح في تلك الأيام الأخشاب بكل أشكاله ، تعد من الديكورات التى تعطى روعة وطابع خاص للغرفة.
الأبواب المنزلقة: في عديد من الأحيان تكون منطقة قاعة الصالون ضئيلة ، لذا يحبذ استعمال الأبواب المنزلقة حتى يمكنها إدخار مقار أخري للأثاث.


وحتي الفراش "الماطلا" أو"المْضْرْبة"، عرف بدوره تغييرا كبيرا خاصة مع طليعة السبعينيات كلما عوض الاسفنج "البونج" الصوف، فالصوف كان في السابق أساس الفراش خاصة لدى الأشكال الميسورة يقول أحمد الراجي الذي يعمل ذات واحدة من دكاكين بيع أثاث الصالون. الأنواع المتوسطة وذات الإمكانيات المحدودة اعتمدت على نفايات الملابس وأيضا استعملت عشبة الحلفاء، فكانت تُطحن وتصنع من الأفرشة،  أما "العود" فهو شغل راسخة عند المغاربة تم تعديلها وتجديدها مع الزمن بأشكال مغايرة تأثرت بعدة بلدان بفضل عدد مقيد من المعارض التي كانت تحدث معيشة في دول عربية مغايرة يضيف أحمد الذي عمل في هذا الميدان ما يربو على العقدين.

تعليمات لديكور صالونات مغربية
استخدم تحف متواضعة: يمكن على الواحد أن يقوم بإبراز ركن محدد في تلك الحجرة ، وهذا بواسطة استعمال تحفة متواضعة إلا أن أنيقة ، تعمل على جودة ذلك الركن بالغرفة ، ومن ثم تضفي لمسة جمالية خاصة.
ادمج جميع المساحات ببعضها: يلزم أن يكون ثمة تناسق جلي بين المساحات في نطاق حجرة الصالون حتى تعمل على إراحة العين لمن يرى القاعة ، وهذا على يد استعمال ألوان متطابق بين العفش وألوان الحائط.
اللوحات وجمالها: تجسد اللوحات من الديكورات التى تتحول بشكل ملحوظ من عصر إلى أخر، لذا تمثل اللوحات من الديكورات التي لا تموت بل تعمل على إضفاء لمسة جمالية فنية فاتنة بغرفة الصالون.
الستائر البسيطة: الستائر تعد من الديكورات التى يمتاز بها أى قاعة بالبيت، لهذا يحبذ استعمال الستائر التى تتناسب بشكل ملحوظ مع ديكور الحجرة، بل والتى تمنح لمسة جمالية أنيقة

أخطاء ينبغي تجنبها طوال إعداد ديكور صالونات مغربية
من المعلوم أن جميع السيّدات تهتم على نحو خاص بديكور الصالونات، ولذا لأنها من الحجرات التى تستقبل الضيوف كثيرا، لذا تسعي كلا من ضمنهم أن يضيفون لمساتهم المختصة على ديكورات القاعة ، وبذلك قد يصدر قليل من الأخطاء التى ينبغي أن يتجنبوها حتى توضح الديكورات على نحو جميل ومتناسق ، ومن قلب تلك الأخطاء هي.

لا تقومي بتعليق أشياء على الجدران فقط لأجل ملئ الحائط فحسب ، كمثلا مبادلة اللوحات بالمرايا .
لا تُقومي بشراء قطع أثاث عديدة وليس له استعمال ، حتى لا يزدحم الصالون بأثاث ومفروشات لا نفع منها، فلكل قطعة لها وظيفتها الجمالية.

قومي باستعمال ورق الحوائط ، حيث يحاول أن إضفاء جمالاً على ديكور الصالون بصورة أنيقة.
يلزم أن تستخدم الاكسسوارات التى تلائم الديكور المتواجد بغرفة الصالون ، فمثلا لو كان الصالون ذات الطابع المغربي يقتضي أن تجيء بديكورات تلائم ذلك الديكور ، فالتناغم شئ ضروري.

أخطاء يلزم البقاء بعيدا عنها خلال تأدية ديكور صالونات مغربية


يؤْثر استعمال النباتات الطبيعية في الصالون فهو له أهميّة في الديكور، وتعطي لمسة حيوية للصالون إلا أن يقتضي أن يكون النبات يلائم الصالون.

يؤْثر عدم استعمال  الستائر الشفّافة في قاعة الصالون ، حتى لا يتأذي أثاث الصالون بيسر ، بل يحبذ استعمال الستائر المبطنة.
يمكن استعمال الإنارة الضرورية في وسط الحجرة، مثلما يمكن لك اضفاء لمستك المختصة بفعل إنارة جانبية خفية كديكور متواضع وأنيق.
ينبغي أن يكمل تعليق اللوحات بأسلوب يناسب إزدياد الجدران وأثاث الحجرة، بحيث تلائم مستوي العين ، مثلما يلزم اختيار لوحات خاصة للغاية لغرفة الصالون تلائم أهميته.
تصميم ديكور صالونات مغربية



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات