القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

الصالون المغربي العصري

الصالون المغربي العصري

الصالون المغربي لازال رمز الأصالة و السمو، و التقاليد المغربية لازالت تدخل الوقت الفائت لكونه قطعة من أكثر ديكور قبل ان يكون أثاثا منزليا فخما جذابا و لا يخلو في أي بيت مغربي من الصالون المغربي العصري و التقليدي على حد سواء، و أبرز وأبرز مقر في البيت المغربي هو الصالون  العصري.

حيث يحتسب مركز هاما خاصة للمرأة المغربية لا ينبغي الجلوس فيه إلى عند حضور الضيوف و الزوار و هذا تقليد مغربي، و يوضح أن المغاربة يرحبون ببالزائر ويقدمون له أفضل ما لديهم. لهذا تتميز تصميم ديكورات الصالونات  القريبة العهد والأثاث المغربي العصري يتميز بالبساطة والجمال والفخامة  والإجادة والأصالة ونقدم لكم على يد موقعنا مجموعة متميزة من إستراتيجيات ديكورات الأثاث والصالونات المغربية القريبة العهد الحديثة.

تجهيز ديكورات الصالون المغربي الحديثة لذلك يحرص العديد من المغاربة على تخصيص وإختيار حجرة الجلوس  بالمنزل الحديث بحيث تكون غرفة الجلوس وتصلح لعقد مجالس الأسرة الحوار والنقاشات العائلية المتغايرة بالفضلا على ذاك استعداد السهرات واللقاءات المتنوعة مع الأحباب والأصدقاء وتتباين غرفة الصالون المغربي في تصميمها ما بين الجلالة والبساطة.

لذا فإن الصالون المغربي العصري يكلف مبالغة عن نظيره الأوروبي، حيث يتميز بزخارفه الفنية القريبة العهد سواء من أنواع الخشب الباهظة الثمن أو النقش على الجبس، مع طلاء الجدران الذي  يطلق عليه باسم ”تدلاكت” وهو الأكثر استخداما وشيوعا عند المغاربة، بالفضلا على ذلك السداري الذي يحتسب تحفة فنية رائعة الذي يتقن عمله النجار ومعلم الحديث البارع، ويتكون من أجود أنواع الأخشاب المنقوشة بأقل التفاصيل من  أشكال الهندسة وأروع الرسوم الصورية أشكال طبيعية الخلابة أو المنبثقة من خيال عقل المعلم المناقشة.

 لكل من ترغب في تجديد صالون منزلها ومنحه نمط من الجاذبية الراقية، هنا تجد ما ترغب فيه وما تطلبه من تخطيط ديكور اثاث الصالون المغربي العصري  الخاص بهذا الوقت المحادثة  خسر دخلت فوق منه لمسات مغايرة ومتنوعة وغاية في الجاذبية والنعومة والفخامة التي  تمنح الصالون المغربي العصري  تلك الأناقة المغربية الفاخرة  التي فذة في الدنيا والتي تزيد من أناقة وجمالية هذا الفضاء وبريقه.

يتميز كل  بيت من بيوت المغربة  بغرفة جلوس عصري جديدة الذي تبرز الاصالة والفخامة  و الاناقة ولاسيما الهوية المغربية في غرف الجلوس التقليدية و القريبة العهد، و لايزال الصالون المغربي العصري  أبهر كبار المهندسين في تصاميم ديكور قاعات الجلوس و المحترفين العالميين في تخطيط  الديكور الداخلي لغرف الجلوس العصرية، و الشيء الجميل ان بالرغم من القيادة الهائل الذي عرفه العالمٍ في تجهيز الصالون، ويبقى الصالون المغربي العصري و التقليدي محتفظا بأصالته وأناقته وجماليته  ليصبح لوحة فنية فخمة تبرز حرفية الصانع التقليدي المغربي والعصري.

الصالون المغربي العصري

 لقد اضاف الجيل المعاصر من المبدعين و الحرفيين المغاربة تقنيات جديدة في تصاميم عصرية حديثة في أثاث حجرة الجلوس العصرية خاصة و الصالون العصري عامة، كما جعلت ألوان غرفة الجلوس تزيد من جمالية الصالون المغربي الحديث  يلبس حلة حديثة تتناسب مع جميع التطورات العصرية الذي عرفه عالم الديكور و الأثاث و الأفرشة، ليغدو متناسبا مع جميع الاذواق العصرية والتقليدية،

  • أمسىَ الصالون المغربي العصري الحديث يفتقر العدد الكبير من التقنيات والتفكير و الدراسة و الخبرة في تجهيز الصالون المغربي العصري الحديث حتى يكون لدى الزبون المغربي مقبولا ولذا للمنافسة القوية التي يشهدها السوق المغربي في صناعة الصالون المغربي العصري  كل من “الطاب محروم” و “النجارة” و الخياطة و غيرها من عتاد صناعة  الصالون المغربي.ومن أبرز الديكورات في الصالون هي الأثاث المصمم من أجود أنواع الخشب الذى يعكس شعورا رائعا  بالدفئ مع الأرضيات الخشبية والاضاءات وبعض من اللمسات الفاخرة الجميلة، وجديرا بالذكر أن هنالك العديد من ديكورات قاعات الجلوس الدافئة لذا ننصحكم بمتابعتنا فى هذة المقالة حتى تشاهدوا أجمل ديكور الصالون المغربي.

  • وأبرز ألوان غرف الجلوس الدافئة المغربية هي التى تعتمد على الألوان الدافئة مثل الدرجات الترابية الرائعة كالبيج والبنى إضافة إلى هذا اللون الأزرق. و ما زال الصالون المغربي العصري  يتميز بطابع خاص وطراز  اسلامي اصيل يضم الاصالة والمعاصرة التي تتجانس فيه ديكورات  والوان الاثاث المدهش والجدران والسقف ليتكون تحفة فنية هندسية جميلة بطريقة خاص يسحر كل من رأه.

  •  في معظم الصالونات المغربية العصرية لا تخلو من العيوب و الاخطاء لغياب التفكير في تجهيز مسبق لهندسة الاشكال و تنسيق عملية الالوان و الإضاءة الحادثة في الصالون، واختيار أثواب وأقمشة غير مناسِبة، كما تلعب الستائر دور هاما في جمالية الصالون المغربي و تجاهل دور الزربية الحديثة  في عملية تزيين الصالون بالإضافة الى الإكسسوار و الديكورات الصغيرة، كل هذه العوامل اذا لم يشطب استعمالها كلها في تصميم الصالون المغربي العصري الحديث صار قلة التواجد والخلل واضحا فيه المسألة الذي جعل أكثر الناس يتجهون الى مختصون تجهيز الديكور.




و يجب مراعات هذه العوامل في الصالون المغربي العصري من:

1.     ينبغي مراعات مكان الصالون كاملة و هي ثلاث انواع:
صالون صغير
صالون وسطي
صالون كبير

2.     الإضاءات الحادثة لديكور الصالون العصري
هنالك الفرق الذي تحدثه الاضاءات والمصابيح الكهربائية الحديثة والتقليدية  في المنزل ممتاز وسنساعدكم في الحصول علي الإضاءات الظرف للغرفة لإبراز جمال غرفة الصالون العصري ولتشعركم بالراحة والدفئ والسكون لكن مع الاختيار المناسب للمصابيح يلزم مراعاة قدر القاعة الصالون لديك لأن الإضاءة تستطيع أن تشعرك بكبر معدل الغرفة أو صغرها .

من وعي الإضاءات المصيبة لمساحة الصالون لديك وان تعرف استخدام الغرفة في قراءة الكتب او مشاهدة التلفاز كي تستوعب الإضاءات الأنشطة اليومية ويمكنك استخدام سرايا في منتصف الغرفة إذا كنت من محبي الضوء العالي او كشافات الإضاءة الصغيرة في سقف القاعة والتحكم فيها إذا كنت تريد ان تضيء الصالون بأكمله او جزء منه، ويمكن لك استخدام لمبات الطاولات  في أركان المنزل للإضاءات البسيطة الجذابة.

3.     اختيار الأثاث في غرفة الصالون العصري
لذا فإن أثاث غرفة الجلوس وظيفة بشكل كبير،  لذلك من الأساسي البحث عن أثاث موائم للمكان في قاعة الصالون وأن يكون مريح في المقام الأضخم بخصوص للزوار وإذا كانت مكان الحجرة كبيرة اختاري أرائك كبيرة الكمية للاهتمام بتنظيم هذه القطع بأسلوب خبرة مهارية لإبراز جمالها ولتسهل عليك الحركة والانتقال في إطار الغرفة الصالون .

وإذا كانت حجرة الجلوس عددها قليل الحجم يفضل اختيار الأثاث صغير الكمية خفيف الوزن دون التفريط في قوة حمله وكذلكً الحرص علي اختيار الألوان الجميلة المتناسقة مثل الأزرق الفاتح والأبيض فهذا يساعد في جعل غرفة الجلوس أكثر حداثة وغير عددها قليل في العين.

4.     اللوحات الفنية في غرفة الصالون العصري
اجمل ديكور صالونات المغربية الجدران هي أكبر المساحات الخالية في إطار المنزل ومن الجائز الاستفادة منها في شرح الإكسسوارات واللوحات الفنية بطرق متواضعة لتزيينها ولتتماشي مع ديكور منزلك وشكل الأثاث في الحجرة، ثم إيضاح اللوحة الفنية علي الجدار ليشكل 50% من جمالية اللوحة .

لذا من النصائح الهامة عند اختيار لوحة لغرفة الجلوس أن تهتم بتناسق الحائط مع اللوحة حتي لا يحصل نفور بينهم وتشتت للرؤية .

5.     الاشجار والورد في غرفه الصالون المغربي
 لا يوجد شك أنها من أهم القاعات في المنزل هي قاعة الجلوس حيث يتجمع فيها الصغار والكبار والعائلة لمشاهده فيلم او مبارة في رياضة الساحرة المستديرة رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم والتلذذ بيومهم معا لهذا يجب ان تكون مبهجة وجميلة ومريحة  لهم ومن ناحية اخرى يمكن تجديدها باستخدام طرق تزيين مختلفة حتي لا تملين من الديكور الصالون.

ومن أمثل طرق التزيين في حجرة الصالون استخدام النباتات لأنها تعطي حيوية في الغرفة ومنظر طبيعي جذاب  وتشعر الجميع بالراحة النفسية وتجدد وتطهير  الهواء، يمكن لك استخدام مزهريات كبيرة الحجم ووضع عدد مقيد من الأشجار قليلة الحجم فيها أو الورود ووضعها في ركن الغرفة لتحصلي علي شكل جميل ومريح.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات