القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

ديكورات للمطبخ العصري

ديكورات للمطبخ العصري

يعد المطبخ العصري  مملكة المرأة و يلزم ان تجد كل سبل راحتها بالمطبخ و ينبغي ان يمتاز بالاتساع والأناقة و سهولة المرور فيه و الحركة و الحفظ و لذا تجد ان اول من يهتم بمساحات المطبخ العصري و تصميماته و ديكوراته هي سيدة البيت، حيث انه الموضع المخصص بها.

 حيث تجتاز به أغلب اوقاتها بانشغالها في المطبخ بين تأهب الافطار و الغداء و العشاء و الحلويات و الوجبات الشهية، يعد من أكثر الأجزاء في البيت حيث أن المرأة تمُر أكثرية أوقاتها فيه فهو يعتبر مملكة المرأة ولذلك يقتضي اختياره بمراعاة، ومع وجود موضة ذلك السيزون أمسى ديكور المطبخ المحادثة يمتاز بالجمالية والآناقة والروعة حيث يوفرلها العدد الكبير من السكون  بداخله.

إعدادات مطابخ جديدة جديدة

مع موضة مطابخ الحديثة نجد أن التكنولوجية القريبة العهد والتصاميم المبتكرة العصرية هي من أكثر ما يميز المطابخ الجديدة العصرية حيث باتَ يتضمن على كثير من الأجهزة الإلكترونية القريبة العهد والحديثة التي توائم الموضة الجارية، والمهم ذكره أن أغلب إستراتيجيات المطابخ هذه اللّحظة تتصف بمساحتها الضيقة لذا يظن القلائل أنها لا تتماشى مع الديكور المحادثة غير أن اهتم مبدعي ومصممو الديكور بالمطبخ صاحب المكان الضئيلة وقاموا بتصميم مطابخ ممتازة تتناسب مع المساحات الضيقة تجمع بين السيادة والعملية سويا.

ولذلك وجدنا قليل من الإجابات التي تضيف إلى اتساع المطابخ الحديثة حيث يجب أن تتبعي قاعدة المثلث وهو وحط الثلاجة والبوتاجاز في صف شخص وفى رأس المثلث يوضع الحوض لتيسير عملية المرور والحركة وايضاًً من الأفكارالمبدعة  المتميزة استعمال الارفف المفتوحة عوضا عن الدواليب المقفلة وبالتالي تعطى شعور بالاتساع والراحة.

ويحتسب المطبخ الحوار  من أكثر أجزاء البيت جراء الدهر الطويل الذي تنشغل فيه ربة البيت لتجهيز الأكل لعائلتها الضئيلة، فالمطبخ يعد مملكة المرأة، غير أن في كميات وفيرة من الأحيان تكون المطابخ القريبة العهد في البيوت العصرية ضئيلة المنطقة ويكون من الشاق وجود مساحات كبيرة داخله للحركة بيسر فيه، فتشعرين أن المطابخ الضئيلة تقف مانعًا كبيرا في مواجهة الأفكار التي تحلمين بتنفيذها في مطبخكِالمحادثة، مثلما تقف مانعًا أيضًا في مواجهة أغراضك العديدة وأدواتك التي لا تجدين لها موضعا شاسعا لها.

إلا أن ثمة الكثير من الفئات الحديثة القريبة العهد  التي ابتكرها مصممو الديكور لتساعدكِ في تسخير جميع المكان وتجهيز سائر الغايات أياً كان حجمها أو كميتها، وفي ذات الوقت المحافظة على ديكور المطبخ العصري بحيث يصبح المطبخ  أنيق وعملي.

عدد مقيد من الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة

ديكورات للمطبخ العصري

* من أول الأفكار التي ينبغي استخدامها هي وجهة نظر قاعدة المثلث في ديكور المطابخ الصغيرة، والتي تقول بأنه يمكن اعتبار مساحة المطبخ على خلفية أنها مثلث له قاعدة، وفيها يمكن وضع البوتاجاز والثلاجة على صف فرد بالجدار ، بالإضافة إلى هذا رأس المثلث والذي يكون لديه الحوض، فتلك القاعدة تسهل حركة المرور بالمطبخ ، وفي نفس الوقت يكون من السهل عليكِ الوصول لأدواتك ومختلَف المقاصد بسهولة.

* من الأفكار التي يمكن تنفيذها في المساحات الصغيرة للمطابخ ، هي اختيار الأرفف المفتوحة بدلًا من تصاميم الدواليب المقفولة ، فهي ستعمل على التلبيس البصري، ومن ثم تعطي الإحساس باتساع مقر مطبخك، إضافة إلى هذا ذلك فإن اختيار الأرفف المفتوحة يسهل عليكِ الوصول لأدوات المطبخ، ومن الجائز تزيين تلك الأرفف ببعض من الزهور الخضراء الطبيعية

* يحتسب اختيار النوافذ الكبيرة من الأفكار الملهمة لتصاميم المطابخ الصغيرة، فهو اختيار يسمح بدخول كميات كبيرة من الضوء الطبيعي، كما يسمح أيضًا بتجديد الهواء، ومن ثم تشعرين بالإشراق والبهجة في مطبخك.

* أيضًا يمكنك ارتفاع مساحة مطبخكِ بإزالة الجدار الذي يفصل بين المطبخ وغرفة المعيشة ، فسوف يساعدكِ ذاك لتستمتعي بمساحة أكبر لمطبخكِ ، ويكون من المتواضع أيضًا إضافة طاولة لتناول عليها الوجبات الخفيفة.

* يمنح حذر أيضًا باختيار تصاميم لدواليب مطبخ مرتفعة عن الأرضية، فهي من الأفكار التي تسهل عليكِ المجهود بداخل منطقة مطبخكِ الصغير ، إذ تعمل على الخدع البصرية والإحساس بالراحة والهدوء.

* عليكِ أيضًا باختيار أثاث وظيفي بالمطبخ ، مثل اختيار طاولة مختلفة الوظائف بحيث تشمل على أدراج وأرفف حيث يمكن ترتيب يسير من الأغراض بها.

* يوصى باختيار ألوان دهانات هادئة أو محايدة في المساحات الصغيرة ، فمثلا من الأفضل أن يكون مطبخك باللون الأبيض مع اختيار عتاد طفيفة بألوان مشرقة كالبرتقالي.


نصائح لتصميم مطبخ عصري أنيق

يحتلّ المطبخ مكانً ماديّةً من المنزل، وبما أنّ البيوت القريبة العهد تتطلب إلى الاتساع ولا يبقى فيها حجرة للطعام، يستخدم المطبخ موضعا لتناول الوجبات، ويُمكن أن يكون مفتوحا على الصالون، الموضوع الذي يؤكد ضرورة الأناقة.

البيت العصري المريح حلم جميل للكثيرين، والأكثر جمالا هو ديكور المطبخ وتشطيباته الأنيقة العملية، فالمطبخ من أكثر الأماكن في المنزل التي لا بد أن تكون محببة لدى المرأة.


نقدم عدد محصور من الإرشادات ذات المواصفات المتميزة 

موضع المطبخ

- الخزائن جزء مادي في المطبخ غير جائز الاستغناء عنه في أي مطبخ حديث حديث، لذا لا بد أن تكون خارجة عن المألوف متى ما تسمح الفرصة بتجديد تصميم  ديكور المطبخ العصري. 

- الطلاء بألوان متسقة من أكثر الاتجاهات شيوعًا في المطابخ الحديثة القريبة العهد، لكن يجب التذكير طول الوقت أن المطبخ الحديث موضع للإبداع، لهذا ينبغي أن إدخال الطباعة الهندسية في عدد مقيد من الأجزاء في المطبخ.

- الاعتماد على عدد لين من العناصرفي المطبخ ليبدو أكثر حداثة وجاذبية  وأناقة، جميع الموضوعات منظم، وفي مكانه الموائم.

- الإنارة توزع الإضاءة بتناسق في متنوع أرجاء المطبخ الحديث.

- يجب التأكد من أن باب الثلاجة يفتح بزاوية 180 درجة مئوية في المطبخ.

- عدم وضع السيراميك الناعم أرضية المطبخ تفاديا للانزلاق.

- من الضروري اختيار الخشب صاحب الكرب  لخزائن المطبخ،الذي يحتمل الرطوبة والماء.


  • الاهتمام بالتفاصيل قبل تنفيذ أي إعداد المطبخ يلزم التفكير في مختلف تفاصيله قبل البدئ فيه، وأهم هذه التفاصيل طريقة تجزئة المساحة، ومقار وضع الأواني والأجهزة الإليكترونية بحيث تكون الحركة في المطبخ سهلة، ولذا بالحفاظ على المسارات خالية من أي شيء يعطل المرور و الحركة، ليغدو المطبخ أكثر جمالاوأناقة.

المطبخ العصري




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات