القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

غرفة نوم

كيفية تصميم غرفة نوم مثالية



حديثا أمسى الطابع الحداثي (المودرن) هو أكثر الطرق استخداما وانتشارا في تصميم البيوت، من الممكن لأنه يليق بجرأة الشباب وخروجه عن المالوف في الإستراتيجيات التقليدية أو أن إستراتيجية الأثاث فيه لا يشغل مكان كبيرة جدا وهو الذي يلائم المساحات الضئيلة للبيوت الحديثة. ولأن الحيرة تصيب العديد وهم يختارون إستراتيجية مناسب لغرفة النوم من ضمن المعروض والمتاح، أعددنا لكم دليل مصغر عن طريقة تخطيط غرفة نوم عصري مثالية. 1. اخرج عن المألوف

أحرز الأسلوب الحداثي ثورة في عالم الإستراتيجيات الداخلية، وأمسى الذهاب للخارج عن المألوف في إستراتيجية الأثاث هو السائد، في القاعة بالصورة تجد أن تخطيط العفش والأكسسوارات غير تقليدين بالمرة، السرير كأنه مضيفا تعليقا في الرياح لكنه مقوى بكابول غير بديهي بالارضية، حتى قطعتي الكوميدينو مثبتين بالجدار دون أقدام. ذاك الصنف من الإستراتيجيات يتناسب بقوة مع المساحات الضئيلة.

2. أثاث متناسق غير متشابة
اعتدنا في الفائت أن يكون إستراتيجية كل قطع أثاث حجرة الغفو متشابة في اللون والتصميم وحتى الزخارف، إلا أن لما كان القاعدة الضرورية في الطابع الحداثي هى الذهاب للخارج عن المألوف فلم يحتسب العفش المتشابة ملزما في إستراتيجية القاعات، هنا مثلا لون الخزانة غير مشابه مع لون السرير لكنهما متناغمان بسلاسة.

3. توازن غير متقارب في الشبه الأكسسوارات قوم بدور ضخم في اكتمال بهاء التخطيطات الجديدة، عدد محدود من قطع العفش قوم بدور جمالي ايضاًً فضلا على ذلك دورها الوظيفي، الكرسي باللون الأصفر الزاهى هنا مثلا يحقق مبدأ التوازن غير المتماثل والذي يشير إلى وجود قطعة أثاث أو أكسسوار بلون غير مشابه تحقق توازن في نغمة ألوان القاعة وتضيف حيوية لها، وهو الذي قام بتحقيقه الكرسي ببراعة.
غرفة نوم


4. إضاءة مخفية
غرفة النوم هي أكثر الحجرات في البيت مطلبًا لتوافر عنصري الدفء والهدوء، هذا أن تلك القاعة هي المنوطة بالاسترخاء وإزالة أتعاب اليوم عن كاهل أصحاب البيت. لذلك فإن دراسة إضاءة حجرة السبات تعتبر من المركبات الهامة حينما نفكر في إعداد الحجرة على العموم. فهناك العدد الكبير من الطرق لإضاءتها، إما على يد الإنارة المخفية في السقف، أو بواسطة النجف أو الأباجورات أو سبوتات النور الموزعة باعتناء في السقف. الفعالية والأناقة مبدئان متوازيان في التخطيطات الجديدة، فكلما كان الإستراتيجية عملي أكثر على نحو أنيق متى ما زاد جمالا وفعالية، في الإعداد الحاضر استغل المصمم المنطقة أدنى السرير كمكتبة ضئيلة لتخزين الكتب، وهى مكيدة فطنة لاستغلال المساحات. ثمة وجهات نظر مختلفة أخرى لاستغلال المنطقة أدنى السرير كالأدراج، و أن تكون المكانة على لوح يسهل رفعه وتخزين الغايات أدناه.

5. تنوع مجموعات الألوان

ليس هنالك مجموعة ألوان معينة يعتمد فوقها الأسلوب الحداثي في الإستراتيجية، فستجد مثلا إستراتيجيات وفيرة يكسوها الأبيض أو الألوان المحايدة والهادئة، وأخرى تجد بالتة الألوان فيها جرئية بشكل كبير، وذلك الثراء هو الذي يميزه حيث من المؤكد أنك ستجد فيه الذي يتناسب ذوقك، هنا مثلا الحجرة بألوان هادئة مع قليل من اللمسات اللونية المبهجة في المفروشات.
غرفة نوم

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات