القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

اضاءة مطابخ حديثة


اضاءة مطابخ حديثة

المطبخ هو قلب البيت ففيه تقوم سيدة البيت بتجهيز اشهى انواع الاطعمة لافراد اسرتها ،وعلى يد المطبخ تقوم كل سيدة باعداد العزومات للأسرة ،لهذا فان الاضاءة الجيدة فى المطبخ هى من الامور الهامة التى تساعد كل سيدة فى انجاز مهماتها ،فقد اهتم مصممى الديكور حديثا ان تكون اضاءة مطابخ حديثة متاحة بواسطة اشكال مصابيح عصرية تضيف لمسة انيقة لديكور المطبخ ،وللتعرف على الاشكال اضاءة المطبخ الجديدة تابعى معنا ذلك الأمر .

اجمل اشكال اضاءة المطبخ العصرية
حتى يكون اختيارك سليم لاضاءة المطبخ لابد ان تعرفى على انواع الاضاءة التى يمكن توفيرها فى مطبخك ،حيث يبقى اربعة انواع من الاضاءة منها الاضاءة الوظيفية ،والاضاءة الاضافية ،والاضاءة المحيطة ،والاضاءة الزخرفية ،لجميع من هذه الاضاءات وظيفتها المختصة بها ،فمثلا فيما يتعلق للاضاءة المأمورية بالمطبخ فهى هذه الاضاءة المخصصة بمنطقة اعداد وطهى الأكل وتلك المكان بالمطبخ ينبغي أن تتوفر بها الاضاءة الكافية لان كل سيدة تستخدم فيها قليل من الادوات الحادة مثل السكاكين .
اضاءة مطابخ حديثة


10. أفكار لإضاءة مميزة في مطبخك


المطبخ مقر حيوي لا يستعمل فحسب للطبيخ غير أن يمكن أن يشكل منطقة للكثير والعديد من النشاطات خاصة إذا كانت مساحته كبيرة. هو أيضًا مقر التقاء العائلة للتحدث عن يومهم لدى إحضار شراب فوري أو تناول أكلة سريعة على البار قبل الهبوط للعمل. ومن أجل حيوية ذلك المكان فيجب أن تكون الإنارة مناسبة للكثير والعديد من الاستخدامات. إليكم عشرة آراء لإضاءة المطبخ.

1- المطبخ الأبيض
اللون الأبيض هو لون مفضل في المطابخ لدى عدد كبير من الناس حيث أنه يعكس شعورًا بالنظافة والترتيب. ذاك اللون أيضًا يضفي وسعًا غير بسيطًا على أي مكان يستعمل فيها، ايضا الإنارة! إذا كانت الإضاءة عالية ومريحة أضافت اتساعًا مثلما في تلك الصورة. مصابيح كبيرة متدلية من السقف باللون الأبيض تتجانس تمامًا مع تخطيط المطبخ العصري. إلا أن ننصحكم مستديمًا لدى اختيار اللون الأبيض أن تختاروا مواد مبسطة التنظيف حتى تحافظوا على بياضه الناصع مرحلة طويلة.
2- منطقة متكاملة
تكامل قاعة السفرة مع المطبخ يستطيع أن ينشأ لدى توحيد المساحتين بلمسة متواضعة من الإنارة، كاختيار نجفة كبيرة في المنتصف بين المساحتين أو تعليق نجفتين متشابهتين فوق كل منهما لمنظر متسق. يمكن أيضًا السيطرة على الإنارة لتغدو هادئة لدى تناول التغذية وذات بأس بيضاء لدى الطبيخ لرؤية أسمى. في ذلك الإستراتيجية تجد كشافات الإضاءة باللون الأبيض لتتباين مع السفرة القاتمة بأناقة ممتازة!
3- إضاءة سفلية
أسطح الشغل في المطبخ والحوض هما أكثر أهمية مناطق المطبخ، تثبيت إضاءات LED أدنى الخزانات وأعلاها فورا هي رأي جديدة وأنيقة جدًا وتغير عديدًا من شكل المطبخ مع إضافة إضاءة عالية للمنطقة تمكنك من الشغل في المطبخ باهتمام دون وجود ظل لك فوق ما تعمل جراء المصباح المعلق في السقف.
4- إضاءة داخلية
لو كان لديك خزانات ذات واجهات زجاجية فهذه وجهة نظر مدهشة لك! إضافة إضاءة للخزانات يساهم في أناقة ديكور مطبخك ويمكن لك استعماله لترتيب الأدوات بأسلوب محددة حتى يكون مطبخك جميلًا حقًا.
5- الإنارة الهندسية
بأداء الإضاءة الهندسية مثل التي في الصورة سوف يكون لديك مطبخ أنيق مع حماية وحفظ ضرورة وضوح المشاهدة. في ذاك التصميم، يعمل الحائط الطوبي كخلفية للإضاءة الموضوعة بشكل مرتب ومحسوب لتخرج بهذه الطريقة.
6- أصل إضاءة طبيعي
من الهام وجود منبع إضاءة طبيعي في المطبخ، قم بفتح نوافذ متعددة إذا كانت المنطقة تتيح بهذا ولا تضع ستائرعليها. دع الإنارة تنير المقر بأكمله وتنعكس على الأجهزة لرؤية أكثر وضوحًا وراحة لك!
7- إضاءة أسفل الخزانات
من حين لآخر يشارك تعليق نجف في السقف في الشعور بضيق المكان لذا لو كان مطبخك صغيرًا فننصحك بهذه الفكرة التي تمنح لك إضاءة عالية وواضحة فوق جميع الأسطح على الفور وليست في منتصف السقف من دون الأخذ من المنطقة كليا.
8- الإهتمام على شيء بالإضاءة
الإنارة لا تستخدم ليس إلا لجعل البصيرة وضح فيما يتعلق لك لدى المجهود على شيء إلا أن يمكن أيضًا أن تستخدمها في الإهتمام على شيء عالق على الحائط أو قطعة فنية ما أيضا المثال في الصورة. لوحة مضيفة تعليق عل جدار فاتح اللون وتم الإهتمام فوقها ببعض كشافات الإضاءة المثبتة في السقف.
9- إضاءة طبيعية
مثلما ترون المطبخ به كميات وفيرة من النوافذ في السقف التي تنيره على نحو طبيعي، ذلك بجوار النجف الهائل فوق سطح المطبخ الذي يضيء موضع المجهود على نحو جيد.
عشرة- كشافات مضيفة تعليق
وجهة نظر قريبة العهد في المطابخ حيث تعليق كشافات في السقف في أثر من موضع بكيفية مدروسة ومربتة لادخار إضاءة كاملة لجميع ركن في المطبخ دون الاحتياج لنجف عارم.

نصائح ديكور لاختيار الإضاءة المناسبة للمطابخ


من المهم قبل الافتتاح في تقسيم الإنارة في إطار ديكورات المطبخ، درس مصادر وصول الضوء الطبيعي لذلك الحيِّز، ولذا بُغية تجهيز خليط جمالي وصحِّي في الزمن عينه بين الإضاءتين الطبيعيَّة والصناعيَّة، إذ يجدر ترك الميدان للإضاءة الطبيعيَّة أن تبلغ بكل يسر للمطبخ، مع بدل إتلاف أي نقص فيها بواسطة الإنارة الصناعيَّة. وللمطابخ ذات الديكورات العصرية إضاءتها البسيطة والمُشعَّة، بعكس هذه ذات الديكورات التقليديَّة، والتي من المعتاد أن تكون خافتة. وللخامات المُستخدمة في صنع ديكورات المطبخ دور مؤثِّر في اختيار الإنارة، إذ أن إضاءة المطابخ الخشب لا تلائم بالشكل التام المطابخ المعدن، أو حتى هذه المُزوَّدة بأبواب زجاج.

لدى اختيار الإنارة الصناعيَّة، لا بُدَّ ان نتذكر النقط التالية في الديكور:
| لا يقتضي أن تزيد نسبة الإنارة في أي مقر من مواضع الشغل في المطبخ (المنضدة والفرن وأعلى المجلى وحوله) عن 10%، تلافيًا لشقاء العين، نظرًا على أنَّ المرأة تتنقل ضمن مكان خلال الشغل. 
| من الأساسي أن يتماشى لون الإنارة ولون المطبخ، فالإضاءة البيضاء تُناسب المطابخ العصرية المعدن، أمَّا الصفراء فهي تُناسب المطابخ الخشب.
| مواضع تنصيب الإنارة في المطبخ رصد معدل الإنارة الطبيعيَّة من جهة، وتزايد السقف في المقابل، فالأسقف المتدنية لا تُناسبها الإضاءات المتدليَّة. مثلما أن الأسقف المرتفعة قد لا تبدو جماليتها الإضاءات العصرية التي تلتصق بالسقف. معرفةًا بأنَّ تسليط قسم من الإضاءة على السقف قد يوحي بنوع من الاتساع، ومن المُمكن توظيفه جماليًّا.
| لدى تعيين الإنارة في سقف المطبخ، يلزم اهتمام أن الضوء يضيف إلى الارتفاع في حال السقف المتدني، وهذا ينبغي توجيه الإضاءة إجماليًّا إلى الأعلى، بحيث يأخذ شعاع الضوء شكلًا مخروطيًا (رأسه إلى الأدنى وقاعدته إلى أعلى السقف)، مثلما أنَّ الشعاع يُقلِّل من صعود السقف العالي.
| الأسطح الداكنة وغير اللمَّاعة تمتصُّ الضوء، بعكس الأسطح الفاتحة واللمَّاعة التي تعكس الضوء. بمعنى أجدد، سيمتصُّ أي شيء داكن وباهت في الفراغ الإنارة المتوافرة في المكان، وبالمُقابل إنَّ أي شيء فاتح ولمَّاع سيعزِّز من الضوء الطبيعي للمنطقة.
|  من المُفضَّل أن تكون الإنارة مخفية أكثر منها ظاهرة.

اضاءة مطابخ حديثة

اشكال اضاءة المطبخ


اما عن الاضاءة الاضافية فهى تستخدم لاضافة العمق والبقاء بعيدا لسقف المطبخ ،ومن الممكن استعمال هذه الاضاءة لتسليط الضوء على المكان المحورية بالمطبخ ،او لاظهار مجال جمال ديكور المطبخ . والاضاءة المحيطة فى المطبخ ،هى باستمرار تكون اضاءة هادئة او سهله ،وتلك الاضاءة مريحة وتبعث الإحساس بالدفء فى المطبخ .
يتاح فى الاسواق الكمية الوفيرة من اشكال المصابيح التى تلائم اجواء المطبخ باسعار متباينة لتكون متناسبة مع الكل ،إلا أن عليك ان تختارى من هذه الاشكال عدد محدود من الإعدادات التى تناسب ديكور مطبخك حتى يكون الديكور مكتمل ،ويجب ان تتناسب مع حجم الاضواء مع مكان المطبخ ،بحيث لا تكون الاضاءة عالية الأمر الذي يتسبب فى الإحساس بالانزعاج ،او ان تكون الاضاءة هادئة الأمر الذي يتسب فى الإحساس بعدم السكون .
ومن الممكن اذا كانت ديكورات المطبخ تمتاز بالالوان الداكنة ان تستعينى باضافة الاضاءات البيضاء الموزعة فى انحاء المطبخ بحيث تعين فى الإحساس باتساع مكان المطبخ ،اما اذا كان ديكور المطبخ مصمم بالوان هادئة او محايدة فيمكن استعمال الاضاءات الملونة للفت الانتباه وجعل ديكور المطبخ اكثر اثارة .
واخيرا الاضاءة الزخرفية هى تستخدم للفت الانظار اليها واضافة لمسة جمالية مدهشة بالمطبخ ،وفى نفس الزمن هى تساعد فى عمل الخدع البصرية التى تفيد باتساع مكان المطبخ . وبالتالي يكون فى المطبخ الكثير من اشكال الاضاءات التى تعين فى ابراز روعة ديكور المطبخ مع إدخار عنصر الراحة بالمطبخ لانجاز كل المهام .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات