القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

ما هو ديكور المطبخ الأنسب لمنزلي؟

المطبخ

ما هو ديكور المطبخ الأنسب لمنزلي؟

ثمة قضى يقتضي أخذه بعين الإعتبار لدى اختيار تخطيط المطبخ ألا وهو "مثلث حركة المطبخ"، وهو مبدأ سحيق ما يزال يُعمل به لتحديد تصاميم المطابخ المتقنة. إذ تنقسم المهمات الأساسية في المطبخ ما بين موقد المطبخ أو الفرن، حوض الغسيل أو المغسلة، والثلاجة. فهذه النقاط المحورية الثلاثة والخطوط الخيالية بينهم تكوّن ما يسميه المتخصصون مثلث الحركة في المطبخ.
 وهو مثلث وهمي تقوم فكرته على أساس أنه حالَما تكون تلك النقط قريبة من بعضها (ليست قريبة جدًا) فإن الجهد في المطبخ سوف يكون سلسًا ومرنًا، مختصرًا مسافات ليس هناك داعي لها. وتنص تلك القاعدة على أساس أنه يقتضي أن لا يكون أقل كل ضلع للمثلث عن 1.عشرين متر وأن لا يكون أكثر عن 2.سبعين متر، وأن يتنوع محيط المثلث ما بين 4-7.تسعين متر.واذا كان بالإمكان فيجب الإهتمام على إنعدام وجود أي عقبات كالخزائن والجزر مع أي ضلع للمثلث. 
حالَما يجيء المسألة لكيفية إستراتيجية المطبخ قم مستديمًا بتجهيز المكان، وركّز على التأدية الوظيفي للتصميم واحتمالية ارتقائه لإحتياجاتك واحتياجات عائلتك. ولكل منطقة نجد إعداد يناسبها زيادة عن غيرها نذكر منها: 
المساحات الضيّقة، إن التخطيط المدموج (مطبخ ضئيل مع واجهتان متوازيتان) هو أنسب خيار،كيف اختار مقاسات المطبخ المثالي؟ يعتمد مقدار المطبخ على نحو أساسي على قدر بيتك، وتذكر بأنك تقضي العديد من الدهر في مطبخك لذلك سوف يكون من الأجود إعداد مطبخ واسع لتمضية وقت مبتهج طوال التواجد فيه؛ 

فالمطبخ صاحب الكمية الجيد بإمكانه إعزاز سعر بيتك، إذ يُنظر اليه كأهم قاعة وقتما يجيء الموضوع لبيع البيت.و بإختيارك الإستراتيجية السليم لمطبخك تَستطيع خلق مساحات خيالية بما يعني أن إستعمال تخطيط المطبخ المفتوح على حجرة المعيشة مثلا محتمل أن يمنح إحساس بالمنطقة.ما هو نمط المطبخ الأمثل فيما يتعلق لي؟لا واحد من يمكنه الإجابة عن ذاك السؤال سوى أنت، إذ تتعدد الأشكال ولا تتشابه واختيار إحداها يعول على ما تتقصى عنه خلال إعداد بيتك. 
ثمة مجموعة من المطابخ التي يمكن لك الإختيار من داخلها كـ: المطابخ المقفلة، إذ يمتاز ذاك الصنف بالخصوصية شبه الكاملة إذ يكون المطبخ محاط بثلاثة الى أربعة جدران؛ مطبخ وحجرة الغذاء، ولذا الصنف يشترك فيه المطبخ وحجرة الأكل في نفس المنطقة؛ القاعة الكبيرة، ولذا النمط يمتاز باشتراك جميع من المطبخ وقاعة الغذاء وحجرة المعيشة في نفس المنطقة؛ ولكل صنف من تلك الانواع مميزاتها المخصصة واختيار أحدها يعول على إعداد البيت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات