القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

ألوان تساعد على التركيز عند توظيفها في ديكوراتك!

غرف المعيشة.


ألوان تساعد على التركيز عند توظيفها في ديكوراتك!



للألوان تأثيرات نفسية وفسيولوجيَّة على المزاج والسلوك؛ وبالتأكيد ثمة ألوان حجرات تعاون على الإهتمام وتعزيز الإنتاجيَّة.

ألوان حجرات تساعد على التركيز: الأرجواني

يتعلق اللون الأرجواني بالروحانيّة، وهو يُعزِّز القدرة السيكولوجيَّة والترابط مع الإلمام على نحو أضخم، فإنّ قوة التأمل من الممكن أن تزداد بشكل مضاعف لعشر مرَّات، حينما تمارَس بالأخذ في الإعتبار بنفسجي عبر زجاج ملوَّن. الأرجواني مفضَّل عند عديد من الفنَّانين والكتَّاب والشعراء والموسيقيين وعلماء النفس والفلاسفة، وهو يُشجّع على الإبداع والخيال والتصوّف. ولناحية الديكور، تعدُّ درجات اللون الأرجواني، من النيلي أو البنفسجي، اختيارًا جيّدًا لطلاء الجدران في استوديو خاصّ بالفنّ أو الموسيقى.

وفي ميدان الـ”فنغ شوي”، فإنَّ طلاء الجدران في قاعة الطفل باللون الأرجواني يعزّز خياله، مثلما أنَّ طلاء الحائط الواقع إلى الجانب من الغربّة من البيت باللون الأرجواني يلهم الإبداع.

ألوان حجرات تساعد على التركيز: الأخضر

يُلهم اللون الأخضر الإبداع؛ فهو بحسب دراسة أجراها باحثون ألمان في جامعة لودفيغ ماكسيميليان بميونيخ جعل المشتركين في التعليم بالمدرسة ممَّن شاهدوا مستطيلًا أخضر اللون قبل الامتحان، يعطوا الحلول الأكثر إبداعًا وتهييجً للاهتمام، مُإجتمع أولئك الذين شاهدوا مستطيلًا بلون أجدد (الأبيض أو الأحمر أو الأزرق). من ناحيةٍ ثانيةٍ، استنتج باحثون جامعيُّون أنّ الأخضر يوميء إلى التزايد، وهو علامة على إتقان المهمات. مثلما يصبح على علاقة اللون أيضًا باسترجاع الطاقة، والوفرة، والتوازن، والخصوبة. ذلك اللون المنعش يعزِّز التفكير الإبداعي والابتكار.

في الديكور، تُناسب درجة الأخضر المخصصَّة بلون نبات المريمية أي الأخضر المائل للرمادي والزيتوني في طلاء جدران البيوت والمكاتب التجاريَّة، وإضافة إلى الشأن في شأن الأخضر الموالي للون الكرفس والتفَّاح والمروج والصنوبر، وهو الذي يعزّز العصف الذهني.

ألوان حجرات تساعد على التركيز: الأزرق

لم يستثنِ العلم مقدرة اللون الأزرق على إلهام الذهن الإبداعي، أظهرت دراسة أُجريت في جامعة كولومبيا الإنجليزيَّة في شباط (فبراير) 2009 أنّ الأزرق تفوَّق على الأحمر، لدى البحث في تحديد اللون الذي يُحسّن تأدية الرأس، وتقبّله للإعلانات. وبينما الأحمر يضيف إلى الانتباه بالتفاصيل على حسب التعليم بالمدرسة، للأزرق دورٌ في إعزاز التمكن من التفكير الإبداعي. فالأزرق لون يلهم الانفتاح وراحة البال والهدوء، وهو يهدّئ الذهن، ويعاون على الإهتمام، ويعزّز التخابر المفتوح. مثلما يحس الواحد بالأمان.

في جهة الديكور، يُساعد طلاء الفصل الدراسي بلون أزرق هادئ الأطفال على إيلاء الاهتمام على المهمات الإبداعيَّة. وفي المكتب الذي تحدثّ فيه استشارة الزبائن أو إتفاق مكتوب المؤتمرات، فإنَّ الطلاء الأزرق يحقِّق الثقة والتواصل.

ألوان حجرات تساعد على التركيز: البرتقالي

البرتقالي لون يلهم الحماس والإبداع؛ وهو يحوز تأثيرات فسيولوجيَّة مُماثلة للأحمر، حيث يزيد البرتقالي من تدفُّق الأوكسجين إلى الرأس، ما يُحفّز النشاط العقلي. مثلما يوسع التفكير، ويسمح بالثقة في التعبير عن النفس.

والبرتقالي خلاف للأزرق. في شأن الديكور، لدى طلاء جدار وحيد بطلاء برتقالي اللون في المكتب المنزلي ذي الجدران الزرق، فإنَّ القاعة ستشيع شعورًا بالتوازن، مع اليسير من العاطفة. يُحذر بالطلاء البرتقالي  لغرفة اللعب أو الفصل الدراسي أو المكتب الدراسي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات