القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

إليك طرق تنسيق ديكورات حمام مميز وعصري في منزلك

ديكورات حمام

إليك طرق تنسيق ديكورات حمام مميز وعصري في منزلك

الحمام حجرة مهمة في بيتك، فهو المقر الذي تلجئين إليه حتى الآن إنقضاء يومك للتخلص من إرهاق الشغل أو ممارسات البيت، لهذا عليك اختيار ديكوراته بمراعاة لتقضي به أوقات السكون، وأبرز مكونات الراحة أن يكون حمامك نظيفا وخاليا من أي روائح كريهة وأن يكون مرتبا على نحو أنيق، فلا يبقى أسوأ من حمام تتبعثر فيه المستحضرات، على نحو عشوائي.

مهما اختلفت المساحات، ينبغي أن يكون حمامك صورة أنيقة، الحمامات ذات المساحات الضيقة يمكن استغلالها لتصبح موضعا مبهجا، باختيار معدات ديكور تزيين حمام ذو مواصفات متميزة والصغير ليظهر أضخم بصريًا.

1- أول أسس اختيار حمام أنيق هي اختيار ألوان السيراميك والأصباغ المناسبة لمساحة حمامك، اختاري الألوان الأحمر والأصفر والوردي والبرتقالي، إذا كنت تحتاجين قاعة دافئة تشعرين فيها بالاسترخاء، أو استخدمي ألوان الباستيل، كالأخضر والأزرق والأبيض والأرجواني، فهي واقعة للحمامات وتخلق شعورا بالاسترخاء، وواقعة إذا كانت مكان حمامك ضئيلة.

2- حاولي التنسيق بين ألوان أي ديكورات تستخدمينها في حمامك، لتكوني لوحة فنية متجانسة، استخدمي المناشف وستائر البانيو وشباك الحمام بألوان متقاربة في الشبه، وعليك تغييرها مرة تلو الأخرى، مع الإهتمام على المناشف الزاهية ذات الألوان المبهجة.

3- ركزي على التقسيم الملائم لديكورات حمامك، حاولي حماية وحفظ التقسيم الملائم وحافظي على منطقة حركة مريحة وتهوية جيدة وإضاءة واقعة، فيمكنك الجمع بين الخزانة والحوض، إذا كانت مكان حمامك صغيرة، الخزانة مهمة لترتيب لفات الحمام، مناشف اليد، السلع الصحية، الصابون وسلع التنظيف، فهذه الكيفية تفيدك لو أنه حمامك صغير المكان، استغني عن حوض الإغتسال أو البانيو إذا كانت المكان صغيرة، ولذا حتى تحصلي على حركة مريحة ضِمن حمامك الضئيل.

4- الإنارة في الحمام من المكونات الهامة ويجب إيلاء الاهتمام في اختيارها، وعناية منطقة الحمام، فالحمام الهائل لا يفتقر التدقيق في الإنارة لأن المنطقة تجيز لك، أما المساحات الضيقة فتتطلب إضاءة طفيفة تلائم ألوان السيراميك والديكورات المستخدمة، وتَستطيع تسليط الضوء على ناحية دون الأخرى، ولذا سيجعلك تشعرين أن الجانب غير المضاءة كبيرة وبها شيء من الإلتباس ويحبذ أن تركز الضوء لدى المرآة وزاوية واحدة ليس إلا من زوايا الحمام بلا أي مصدر آخر للضوء.

5- المرآة في الحمام من الأدوات الهامة للرجل والمرأة، ويجب اهتمام اختيارها بحيث تلائم مقدار الحوض ومساحة الحمام على العموم، ويجب اختيارها بأسلوب يناسب بقية أكسسوارات الحمام، ومنها أنواع متنوعة يمكن لك الاختيار من ضمنها، وحاولي أن تكون الإنارة بجانب المرآة حتى تعينك في البصيرة.

6- يمكن لك عمل أرفف مضيفة تعليق، خاصة إذا كانت مكان الحمام ضيقة فهذا مفتاح سحري لحمام ممنهج، والرفوف تستخدم كديكور للحمام، ولوضع المناشف ومواد التنظيف، فالفوضى التي تتم من علب الشامبوهات والكريمات تجعل المرأى عبثيا، لذا التنسيق هام ويمنحك إمكانية للاسترخاء بهدوء.ديكورات حمام متميز.

7- ستائر الحمام والبانيو ينبغي أن تكون مبهجة وبألوان متناغمة مع ديكورات الحمام، فيمكنك اختيارها منقوشة بألوان زاهية، تجاهلي الستائر الكلاسيكية البيضاء واختيار الألوان التي تلائم بقية الأكسسوارات والمناشف.

8- العطور والشموع من أكثر ما يقتضي توفيره في الـ حمام متميز للتخلص من أي روائح كريهة تضيع ديكور حمامك، فعليك استعمال المعطرات المتنوعة لإعانتك على الراحة والسُّكون، وهنالك أنواع وفيرة من المعطرات (الفواحة)، وتستخدم في إطار ديكور الحمام المخصص بك.


في الخاتمة عليك إنتفاع كل قسم من حمامك، ويمكن لك الاستغناء عن البانيو أو الجاكوزي، إذا كانت المنطقة لا تتيح بذاك، مثلما تَستطيع اللجوء إلى التواليت الذي يأتي بدون ظهر فهذا حل أجود للمساحات الضئيلة، واستخدمي الخزانة التي تحوي معها حوضا صغيرا، ومنها العدد الكبير من الأنواع التي تصلح للديكورات العصرية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات