القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

8 طرق للتخلص من رائحة الحمام الكريهة تعرفي عليها

ديكورات حمام

8 طرق للتخلص من رائحة الحمام الكريهة  تعرفي عليها

تسبب رائحة الحمام الإزعاج لجميع أشخاص المنزل وكذلكً تسبب الإحراج لأصحاب المنزل إذا ما إلتماس الزائرين دخول الحمام، عادةًً ما يكون تبرير تلك الرائحة تراكم البكتيريا والفطريات في عديدة أماكن في الحمام، خاصةً في المرحاض.

وفي هذا الموضوع نقدم لكم أساليب القضاء على رائحة الحمام الكريهة:
1- احرص على تعقيم جميع أنحاء الحمام على نحوٍ جيد وافرك حوض الإغتسال والجدران المجاورة له أيضا نظفي الكرسي الفرنجي والأرضيات جيداً بالماء وسائط التنظيف وقليل من المعقمات، إضافة إلى ذلك المغسلة مع ترك مساحيق التنظيف فوق منها لدقائق حتى يتسنى لها قتل الجراثيم والبكتيريا المتراكمة في ذلك الموضع، ثمّ أشطف كامل الحمام بالماء حتى تزيلي آثار مواد التنظيف عنه.

2- واظب على تعقيم أجهزة دش الإغتسال كالمقبض والمفاتيح، إذ يتراكم عليها العدد الكبير من الماء والصابون والكاليسيوم التي قد تطلق رائحة كريهة.

3- نظفّ جميع ملحقات الحمام واكسسواراته العامة ومواضع وضع بضائع تطهير الشعر والجسد التي يتراكم حولها الجراثيم ومختلف أشكال البكتيريا بأعدادٍ ضخمة؛ لأنّها مساحة رطبة وتحتسب مناخ مناسِبة لنموّها بشكل سريع.

4- استعمل منشفة نقية لتنشيف كامل الحمام من الماء وأبقيه جافاً على الإطلاقً، مثلما ينبغي تعقيم الأرضية بالماء وسائط التنظيف ثم شطفها ومسحها على نحو متكرر كل يوم حتى تتخلصي من العفونة والترسبات والكائنات الدقيقة المسببة للرائحة الكريهة.

5- سعى تبديل ستائر حوض الإغتسال وسجادة الأرضية على نحوٍ بطولة منافسات دوري مع غسلها بالمعقمات دائما؛ لأنّها أكثر المقار التي تتجمع فيها الجراثيم والبكتيريا المسببة للرائحة.

6- احرص على تهوئة الحمامات كل يومً بفتح النوافذ فيها، إضافة إلى ذلك استعمال الهوايات الحادثة لشفط الرياح الداخلي للخارج.

7- أفرغ سلة المهملات الحاضرة ضِمن الحمام على نحو متكرر كل يوم، لأنّها مقار تتجمع فيها الملوثات بشكل ملحوظ.

8- عطّر الحمام بالشموع أو القنينات المعطرة التي تباع كثيرا في المتاجر، مثلما يمكن استعمال المعطرات اللاصقة التي توضع في حوض السيفون أو على المقعد من الخارج، فهي تعطي الحمام رائحة زكية ومنعشة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات