القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

ألوان الديكور للطاقة الإيجابية والراحة

غرفة المعيشة.


ألوان الديكور للطاقة الإيجابية والراحة

ألوان الديكور عديدة وتلعب دورًا مهمًا في رؤية المنزل ، وكذلك في مزاج سكانه ، عندما يتم اختيارهم جيدًا. في هذا السياق ، تسرد المصممة الداخلية ريهام فران مجموعة من النصائح حول الألوان التي تعزز الطاقة الإيجابية في المنزل وتريح سكانها.

قال فران: "ليس هناك اعتراض على استخدام أحد الألوان المفضلة لصاحب المنزل في مساحته ، إذا كانت مجموعة الألوان الفاتحة مناسبة للمساحات الضيقة ، في حين أن الألوان الداكنة مناسبة للغرف الفسيحة". .

فيما يلي نظرة عامة على الديكور الذي يعزز الجو.

1. اللون الأرجواني
ينتمي اللون الأرجواني إلى مجموعة الألوان الداكنة لأنه مزيج من الأحمر الدافئ والأزرق البارد ، مما يجعله خيارًا رائعًا لتعزيز القدرة على التأمل والاسترخاء ، ويساعد على تحقيق راحة البال كما يحسن القدرة على التركيز.
من الأفضل استخدام اللون الأرجواني في وسائد غرفة المعيشة التي تحتوي على أرائك خفيفة ، أو في لوحة جدارية واحدة لعرضها ، شريطة أن يكون الجدار هو الأصغر في الغرفة ، مع تزويده إكسسوارات خفيفة من الذهب أو الفضة أو البرونز.

2. الأزرق الهادئ
ينتمي اللون الأزرق إلى مجموعة الألوان المناسبة لغرف النوم ومساحات العمل. يشير الأزرق إلى النظافة والصحة والإنتاجية. في الديكور الداخلي ، يفضل تعزيز وجود هذا اللون ، باستخدام عناصر من الخشب الطبيعي الذي يرافقه أو باختياره للسجاد الذي يسطح الأرض أو قطع الفن والاكسسوارات والورق. رسمت.
الأزرق مناسب بشكل خاص لأثاث غرف الأطفال ، وللحصول على مظهر جذاب ، من المستحسن طلاء الجدران والسقف بلون فاتح ، وخاصة الأبيض ، مع اختيار بلاط الأرضية باللون الأبيض.
في غرفة النوم الرئيسية ، يتم تحضير اللون الأزرق من خلال الستائر ، أو أغطية السرير ، أو الظهر ، والسجادة أو بطانية "أغطية المصابيح".

3. الأخضر
من مميزات اللون الأخضر أنه يستحضر جو الطبيعة في زخرفة المنزل ، كما أنه يعطي شعوراً بالهدوء والنضارة لأي مساحة ، وخاصة ورق الحائط الذي يرتدي أوراق الأشجار والنباتات الخضراء أو الأثاث والإكسسوارات. تشمل الأماكن المناسبة لاستخدام هذا اللون: غرف النوم والمكاتب وغرفة المعيشة. أخيرًا ، إذا اتخذت الجلسة شكل حرف "L" ، فمن الأفضل استخدام اللون الأخضر الفاتح المناسب الذي يأتي على الوسائد المكدسة بجانب بعضها البعض ، أو على الستائر والسجاد. أما بالنسبة للون الجدارية ، فمن الأفضل اختيار الألوان الفاتحة ، من الأبيض الكريمي إلى البيج.

4. الأصفر
الأصفر هو أحد الألوان التي تخلق شعورًا بالترحيب والإيجابية ، لأنه يزيد من مستويات التركيز ، ويقوي الذاكرة ويعزز الشعور بالسعادة.
يستخدم اللون الأصفر في أماكن مختلفة في المنزل ، مثل غرفة المعيشة ، حيث يتم وضعه على الوسائد والستائر والسجاد ، ومطعم بالأسود أو البيج أو الرمادي. إذا كان اللون الأصفر موجودًا ، فمن الأفضل طلاء الجدران باللون الأبيض. عند استخدام اللون الأصفر مع البيج ، يتم طلاء جدار معين أو جانبين بيج باللون باللون البيج الداكن.
من ناحية أخرى ، من اللطيف استخدام اللون الأصفر في الغرفة الذي يستفيد من الكثير من الضوء الطبيعي من خلال واجهة زجاجية كبيرة ، في كرسيين صغيرين يختلفان عن الصوفا الرئيسية (أو مجموعة أثاث) ، أو في وسائد أريكة الرئيسية.
من الأفضل إبقاء اللون الأصفر بعيدًا عن الغرف الرئيسية ، ولكن إذا كنت تصر على استخدامه ، يجب ألا تتجاوز النسبة 10٪. من ناحية أخرى ، يُسمح للأصفر بدخول غرف الأولاد من خلال السجاد والشراشف.
غرفة المعيشة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات