القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المشاركات

ترتيب غرف النوم

ترتيب غرف النوم

غرفة النوم هي المكان الذي تقضي فيه الكثير من الوقت ، حتى لو كنت تنام فقط ، لكن هذا لا ينفي حقيقة أن هناك حاجة للبحث عن طريقة لترتيب غرف النوم التي تزيد من راحتك. انزع عنك الضيق المصاحب للفوضى والصخب وأكوام الغبار.

حتى لو تجاهلت كل هذه الأشياء فإنها تؤثر سلباً وبشكل كبير دون أن تدرك ذلك ، فقد تنزعج بمجرد دخولك للغرفة ، أو الأرق وعدم القدرة على النوم بالإضافة إلى التعب والخمول ، كل هذه الأعراض. الحاجة. لاتباع طريقة تخطيط غرفة النوم المناسبة لك ،

أهم قواعد ترتيب غرف النوم

سواء كانت غرفة النوم فسيحة أو ضيقة ، يتم تفصيل مراعاة بعض قواعد الديكور الأساسية عند التصميم. فيما يلي أهم القواعد الخاصة بترتيب غرف النوم.

• من الأفضل اختيار الألوان التي توحي بالهدوء في غرفة النوم مثل الألوان الترابية. بشكل عام ، يميل معظم الناس إلى امتلاك مزيج من لونين أو أكثر ، وغالبًا ما يكون اللونان متماثلين. من ناحية أخرى ، يجب الابتعاد عن الألوان الزاهية ، مثل الأحمر والأخضر ، لأنها تتداخل مع الرؤية وتتداخل مع الراحة.

من الجيد اختيار الملحقات الصغيرة ، ولكن دون زيادة عددها وتوزيعها بشكل عشوائي. في هذا السياق ، من الأفضل توزيع الصور والمزهريات الصغيرة. في حالة توفر الرفوف ، يمكن وضع الشموع المضاءة عليها.

• السرير هو أهم قطعة أثاث في غرفة النوم ، لكن الأفضل عدم اختيار شكل دائري ، لأنه يشغل مساحة كبيرة ، دون أن يكون مريحًا. بالنسبة إلى اللوح الأمامي ، يمكن دمج القماش المنجد في تصميمه أو في الجلد لتوفير الراحة عند وضع مسند الظهر فوقه.

• اختر واجهة الخزانة التي تتكون من ثلاثة إلى خمسة مصاريع ، بأبواب خشبية تفتح بالسحب (أبواب ألمنيوم). تحتوي الخزانة عادةً على أدراج مرئية في المنتصف أو على زوجين من الأدراج بالأسفل ، أو يمكن إخفاء الأدراج داخل الرف.

 تضيف المرايا جمالية خاصة للديكور لذا يفضل استخدامها بدقة. وفي هذا الإطار توضع مرآة متوسطة الحجم في زاوية الغرفة.

تجنب الإضاءة المباشرة في غرفة النوم ، مع العلم أن الإضاءة المثبتة في السقف ضرورية. ومع ذلك ، يُنصح بالاهتمام بالإضاءة المخفية ، حيث إنها تتيح للركاب الشعور بالراحة والخصوصية ، دون إزعاج المنظر.

• يجب اختيار الستائر الشفافة المرنة (الحجاب) ، والسماح بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة ، مع تجنب الأقمشة السميكة والمزخرفة.

• قد يكون أحد الرفوف المفتوحة في الغرفة كافياً لحمل الكتب والإكسسوارات. كما هو الحال مع الأرفف الأخرى ، من الأفضل أن تُغلق داخل الخزانات لحمل الأغراض الشخصية.

ترتيب غرف النوم

ترتيب غرف النوم

ترتيب غرف النوم


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات